اخر الاخبار

2/12/2018

استرجاع الملفات المحذوفة حتى فى حالة فشل اقلاع الحاسوب

من ضمن العوامل التي ساعدتني في استرجاع 80% من الملفات بعد فرمته الهارد أنني كنت أبحث فوراً عن طرق تجعلني قادراً على إستعادة الملفات المحذوفة بدون تخزين الكثير ملفات الجديدة على الهارد حتى لا تحل محل الملفات المحذوفة قديماً. إذا تعرضت لمثل هذا الموقف أو حدث مشكلة فى اقلاع الجهاز، فلا تفعل كما فعلت وتعُيد تثبيت ويندوز لان هذا سيؤدي لتخزين ملفات جديدة، بل الأفضل فى هذه الحالة إستعمال قرص إنقاذ متخصص فى إسترجاع الملفات ليعمل مباشرةً من الفلاشة أو أسطوانة DVD بدون الحاجة لنظام تشغيل. ودعوني انطلاقاً من هذا المقال أستعرض معكم أفضل قرص إنقاذ يمكنك استخدامه للقيام بهذه المهمة.

إذا حذفت أي ملف مسبقاً وبحثت عن طريقة لاسترجاعه، فأعتقد أنك علمت بشأن برنامج Wondershare Data Recovery وقدرته على إسترجاع الملفات المحذوفة من أي قرص تخزين واحترافيته في تقديم المساعدة. حسناً، تم إطلاق إصدار حديث من هذا البرنامج قبل أيام وقد أدرج معه أدوات جديدة ومفيدة جداً منها أداة "إنشاء قرص إقلاع" لاستعادة الملفات المحذوفة الناجمة عن انهيار النظام ومشكلة شاشة زرقاء..ومشاكل فشل اقلاع الحاسوب عموما. بحيث يُمكنك ببساطة من خلالها حرق البرنامج على إسطوانة CD/DVD أو فلاشة USB ويتم الإقلاع عليها بدلاً من نظام التشغيل. وإليك كيف فى السطور أدناه.

كل ما عليك القيام به في البداية هو تحميل أحدث إصدار من برنامج Wondershare Data Recovery من خلال صفحته على الموقع الرسمي ( يدعم ويندوز XP .. حتى ويندوز 10 ) ثم تشغيل الملف الخاص به ليقوم بتحميل البرنامج وتثبيته Online. بعد الإنتهاء من ذلك، شغل البرنامج ثم أضغط على زر "إنشاء قرص إقلاع - Create Bootable Drive" المتواجد اعلي اليمين، وستظهر نافذة Bootable Toolkit لتضغط منها على زر Start لبدء حرق البرنامج على اي قرص تخزين يُمكن الإقلاع من خلاله.

ليست هناك تعليقات: